دمج التقنية بالتعليم وتطوير البيئات التعليمية بفلسطين 2012 ~
أهلا وسهلا بكم في موقع دمج التقنية بالتعليم وتطوير البيئات التعليمية بفلسطين 2012


اهلا وسهلا بكم فى منتديات دمج التقنية بالتعليم وتطوير البيئات التعليمية 2012 ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكم فى  منتديات دمج التقنية بالتعليم وتطوير البيئات التعليمية 2012 ... بنتمنا أنكم تقضوا أجمل الأوقات بصحبتنا...........................

شاطر | 
 

 مفردات منهاج التربية الفنية للصفوف الاولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: مفردات منهاج التربية الفنية للصفوف الاولى   الأحد مايو 20, 2012 1:59 pm

أولا الرسم
ويتحقق من خلال الأتي :
- التأكيد على القيم الفنية على أن يكون التأكيد على تكامل العمل الفني واستغلال فراغ اللوحة تماما مع تعريف الطلاب أن الجزء لا قيمة له ألا في خدمة الكل على أن تكون الموضوعات التي تحقق ذلك مستمده من – البيئة الطبيعية أو المصنوعة – المواد الدراسية الأخرى – المناسبات – القصص الواقعية
- الموضوعات التي يرغب الطلاب التعبير عنها على إن تنوع وسيلة التنفيذ لكل موضوع حتى يستطيع الطالب ممارسة العمل الفني بخامات متعددة وبذلك تنمو مهاراتة وخبرات إلى جانب العناية بأنماط الطلاب واحترام أساليب رسومهم
- توجية الطلاب إلى الاهتمام بترابط العناصر داخل التكوين وملء الفراغ في اللوحة
- تدريب الطلاب على النقد الفني وتقييم الأعمال الفنية
]color=red]]ثانيا الزخرفة
وتتحقق من خلال الأتي
- استغلال القيم الفنية وتبسيطها الإنتاج أعمال فنية يمكن استخدامها وعرضها في البيئة المدرسية الداخلية والخارجية مثل
- بطاقات الدعوة والتهنئة – اغلفة الكتب – الإعلانات – تصميم الصحف الحائطية – تصميم الميداليات والشعارات المختلفة – تصميم الطوابع البريدية
- تزويد الطلاب بقدر مناسب عن التصميم الداخلي من هنا يمكنك اختيار صور لتصميم الداخلي من مجلات وترك الطالب يتدرب على تنسيق الصور بحيث تعطي نتائج النهائية تصميم داخلي بحيث تحتوي على غرف نوم – مطبخ وغيرها
- تعريف الطلاب بطرق مزج الألوان الأساسية والثانوية بهدف تزويد الطلاب بالخبرات العملية عن الألوان ومزجها واستخدامها في تلوين الزخارف والرسوم المستوحاة من البيئة المحيطة
- على أن يلم الطالب بالنواحي الخطية واللونية مع اكتساب الخبرة في توزيع الألوان وتركيبها وكيفية استغلالها وزيادة الاهتمام بالتبسيط والتجريد والإخراج الفني
الثا أشغال الخشب
وتتحقق من خلال الأتي
- تزويد الطلاب بقدر مناسب من المعلومات عن أنواع الدهانات التي تناسب كل نوع من الأخشاب
- عمل نماذج من الأشغال الخشبية تتفق مع قدرات الطلاب مثل مكتبة صغيرة – عمل مشروع جماعي لعمل خشبي – عمل دواليب صغيرة – عمل سلال مهملات
- إعطاء موضوعات يحتاج تنفيذها إلى خامات متعددة تثير تفكير الطلاب مثل عمل علب خشبية متنوعة وتبطينها بالخامات المختلفة
- استخدام الأنابيب المعدنية في عمل الأرفف وغيرها
أشغال الخزف والصلصال
وتتحقق من خلال
- عمل أشكال زخرفية مختلفة مع استخدام البطانات الطينية والزخارف المختلفة ثم حرق هذه الأشكال مع تعريف الطلاب بدرجة الحرارة اللازمة للحرق
- عمل نماذج من الأواني والأعمال المستوحاة من الخزف الإسلامي بهدف تعريف الطلاب بما في تراثهم من أصالة ودقة
- عمل بلاطات ولوحات خزفية تستوحي زخارفها من الفن الإسلامي والبيئة مع تعريف الطلاب على بعض المزججات وطريقة التزجيج وتطبيق وذلك في عمالهم
- تدريب الطلاب على عمليات الحرق الثانوية
أشغال المعادن
وتتحقق من خلال الأتي:
- عمل لوحات بالضغط على رقائق النحاس والصفيح لموضوعات مستوحات من الفن الإسلامي والزخرفة الإسلامية وموضوعات من البيئة الطبيعية أو المصنوعة
- استخدام الاسلاك المعدنية المختلفة السمك في تشكيلات فنية متعددة
- النقش على المعادن على أن يتم اختيار التصميمات المناسبة وأساليب التنفيذ الصحيحة
- استخدام اللحام وتطويح الأنابيب المعدنية في عمليات التشكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arta661.3oloum.org
 
مفردات منهاج التربية الفنية للصفوف الاولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دمج التقنية بالتعليم وتطوير البيئات التعليمية بفلسطين 2012 ~  :: ][قسم منوعات][-
انتقل الى: