دمج التقنية بالتعليم وتطوير البيئات التعليمية بفلسطين 2012 ~
أهلا وسهلا بكم في موقع دمج التقنية بالتعليم وتطوير البيئات التعليمية بفلسطين 2012


اهلا وسهلا بكم فى منتديات دمج التقنية بالتعليم وتطوير البيئات التعليمية 2012 ~
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكم فى  منتديات دمج التقنية بالتعليم وتطوير البيئات التعليمية 2012 ... بنتمنا أنكم تقضوا أجمل الأوقات بصحبتنا...........................

شاطر | 
 

 [b]كنولوجيا الوسائط المتعددة المتفاعلة :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

مُساهمةموضوع: [b]كنولوجيا الوسائط المتعددة المتفاعلة :   الأحد مايو 20, 2012 3:27 pm

كنولوجيا الوسائط المتعددة المتفاعلة :
وتعرف بأنها: "برامج كمبيوترية تمزج بين النصوص المكتوبة والمنطوقة والصور الثابتة والمتحركة والصوت والمؤثرات الموسيقية والرسوم الخطية بهدف عرض الرسائل التعليمية داخل مواقف التعليم المفرد أو الجماعي لإحداث التعلم تمكن المتعلم من التحكم فيها والتفاعل معها, من خلال جهاز الكمبيوتر أو وسيلة إلكترونية أخرى، لتحقيق أهداف واحدة مشتركة" .
من تطبيقات الوسائط المتعددة الواقع الافتراضي VIRTUAL REALITY
تكنولوجيا الواقع الافتراضي Virtual Reality Technology
لقد تم توفير فكرة تكنولوجيا الواقع (التخيلي) Virtual Reality Technology في العديد من المستحدثات التكنولوجية وخاصة برامج الوسائط المتعددة المتفاعلة التي يقدمها الكمبيوتر , حيث يستطيع المتعلم أن يمر بخبرة شبة حقيقية تتيح له الإحساس بالأشياء الثابتة والمتحركة وأنها في عالمها الحقيقي من حيث تجسيدها وملامستها والتعامل معها.
وقد ابتكر "جون لاينر"J.Lainer مصطلح الواقع الافتراضي (VR) في عام 1989م، حيث يهتم بتمثيل المعلومات المقدمة والخيال العلمي بدقة متناهية، كما يمكن استخدامه لعرض الطرق التي ساعدت علي ظهور الأفكار والمعلومات الحديثة وتفاعل المشاهد مع ما يعرض دون تخطيط سابق منه , وتوفر تكنولوجيا الواقع التخيلي عروضاً بانوراميةPanoramic ترتبط بثلاثة مكونات تتمثل في حواس الإبصار والسمع واللمس، ولا زالت المحاولات مستمرة لربطها بجميع أجزاء الجسم المختلفة , من خلال لباس كامل يغطي جميع أجزاء الجسم ومن ثم توصيل مناطق الإحساس المختلفة والأعصاب بأطراف توصيل وأجهزة تغذية مرتدة لإحداث اتصال مباشر بسطح بشرة المستخدم؛ مما يتيح معايشة الواقع الافتراضي والتفاعل المباشر معه .
وتأتي أهمية الواقع التخيلي في المجال التعليمي:
 في أنه يوفر الفعالية في تعليم الطلاب من خلال تصميم وتمثيل معلومات ثلاثية الأبعاد كبرامج متعددة الوسائط في بيئة تخيلية مما يساعدهم علي بناء خبرات تعليمية فعالة .
 يقدم التعليم في صورة جذابة تحتوى علي المتعة والتسلية ومعايشة المعلومات.
 يسهم في جعل المعلومات أكثر واقعية مما قد يجعل المتعلمين قادرين علي التحصيل بسرعة أكبر.
 يساعد الطلاب في حل المشكلات التعليمية بأساليب جديدة.
 يحقق الخيال العلمي/ للطلاب فكل ما يحلم الطالب بتحقيقه يتحقق؛ حيث يرى المعلومات تتحرك أمامه ويعيش بداخلها.
[u][b][u
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arta661.3oloum.org
 
[b]كنولوجيا الوسائط المتعددة المتفاعلة :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دمج التقنية بالتعليم وتطوير البيئات التعليمية بفلسطين 2012 ~  :: ][ قسم الوسائط ][-
انتقل الى: